يمكننا القول بثقة أن صناعة الألعاب تعطي آبل مركزًا متقدمًا في السوق. ويبدو أن كلًا من سوني ونينتندو قلقتان بالارتفاع المفاجئ لآيبود تاتش وآيفون كأجهزة لعب محمولة.

برغم أن أفضل الألعاب المتوفرة لمستخدمي أجهزة آبل قد ساعدت الشركة على تحقيق هذا النجاح، فقد ساعد انخفاض الأسعار في هذا النجاح أيضًا.
لكن ماذا يحدث إذا أنفقت آخر ما لديك من أموال على أفضل ألعاب آبل التي تتمنى امتلاكها؟ هل يمكنك الحصول على أفضل الألعاب بدون دفع أي شيء على الإطلاق، أم من الأفضل تجاهل الجانب المجاني من متجر تطبيقات آبل؟
الجواب هو: بالطبع يمكنك الحصول على أفضل الألعاب من قسمي متجر التطبيقات، بنقود أومجانًا. لكن الخدعة تكمن في استخراج الجواهر من أعماق البحر. وفيما يلي خمسة من أفضل الألعاب المجانية لأجهزة آيفون وآيبود تاتش.

1. Asphalt 8: Airborne

يبدو أن أحد الأشخاص في نقطة ما من الزمن قد أفتى بأن تصبح جميع ألعاب السباقات مملة ورمادية، على مسارات رمادية، وأدوات تحكم رمادية.
لكن لعبة GameloftAsphalt 8: Airborne قد بددت هذه المفاهيم الحمقاء عن ألعاب السباقات بإضافة قد كبير من الواقعية إلى اللعبة. حيث يمكنك  التحرك بسرعات فائقة وغير واقعية، والاندفاع لأميال عديدة عبر طرق المدينة المذهلة، وأحيانًا يتم قذفك في الهواء لتقوم بأداء حركات مثيرة وبهلوانية.

2. Jetpack Joyride

نحن على يقين بأن إذا كان هناك أمر واحد يجب عليك عدم القيام به من أجل المرح، هو أن ترتدي حقيبة الظهر النفاثة (jetpack) التي تتطفو بين رصاصات تنطلق من الأرض.
لكن هذا هدف لعبة محاولة البقاء حيًا اللانهائية هذه مع روح فكاهية مؤكدة لكنها تتخذ غطاء الجدية، ليس أقلها الطيور التي ترفع أرباحك.

3. Trainyard Express
المطور مات ريكس مجنون. إذ يبدو أن هذا هو التفسير الوحيد للعبة Trainyard Express والتي لا تعد كنموذج توضيحي للّعبة الرائعةTrainyard، لكنه إصدار منفصل تمامًا من اللعبة.
التكنيكات والحركة رائعتان، قم برسم المسارات لتقود القطارات إلى محطاتها ذات اللون الواحد، وقم بدمجهم أو اصنع تقاطعات فيما بينها كلما احتجت لذلك. اللعبة سهلة للغاية في بدايتها، لكنها تبدأ في إرهاق عقلك كلما توغلت فيها. الألغاز الـ 60 لا تتكرر في النسخة المدفوعة من اللعبة.

4. Real Racing 3
فيما تستهدف لعبة Asphalt 8متسابقي الممرات، تقوم لعبة Real Racing 3 بمحاكاة استهداف نقاط الضعف عند المتسابقين الآخرين. اللعبة مليئة  بالمؤثرات البصرية المذهلة التي تضعك في عمق سباق عالي الجودة والذي يقدم معايير جديدة لأجهزة الهواتف المحمولة.
الكثير من السيارات والشاحنات تطيل عمر السباق، برغم ذلك عليك أن تدرك أن اللعبة مثيرة للغاية وستدفعك إلى شراء عملات النقود الخاصة بالتطبيق بما قمت بكسبه في اللعبة.

5. Pitfall!
محبو سلسلة Pitfall الأصلية على الأتاري ربما يشعرون أنها قد تغيرت قليلًا مع عودتها، بالنظر إلى أن هذه العودة تعد استنساخًا للعبة Temple Run والذي يحيد كثيرًا عن أداء واجهة اللعبة الأصلية. على أي حال، تعد هذه اللعبة أفضل ألعاب السباقات التي لا تنتهي لأنظمة iOSS، وإذا ثابرت في الاستمرار على اللعب، ستجد أقسامًا مثيرة تحتوي على عربة مناجم ودراجة نارية يمكنك الاستمتاع بها.
0 تعليقات على " أفضل ألعاب iOS "

جميع الحقوق محفوظة ل الخبير